Posted On Sep 27, 2017

عرض موظفو دائرة تقنية المعلومات بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية في السادس والعشرين من سبتمبر جملة الخدمات الإلكترونية التي تم الإنتهاء من تطويرها مؤخراً لتشكل إضافة جديدة لقائمة الخدمات الإلكترونية المستخدمة حالياً  وذلك تماشياً مع خطة المجلس للتحول للحكومة الإلكترونية. حضر الاجتماع سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ومديرو الدوائر في المجلس،  حيث شملت خطة التطوير الإلكتروني ، تطوير خدمة التعليم الطبي المستمر CPD) ) وذلك لتسجيل واعتماد النقاط   (Credits Points) لمختلف الدورات و المؤتمرات و حلقات العمل، وخدمة تسجيل الدورات المقدمة من مركز المحاكاة الطبي Course Registration  و خدمة تسجيل الامتحانات Exam Registration  والتي تمكن الأطباء المقيمين بالمجلس من إتمام عملية التسجيل في الامتحانات التي يعقدها المجلس آليا بما فيها دفع رسوم التسجيل ونظام المخازن الإلكتروني.

 

كما عُرضت أيضا الخدمات التي ما تزال قيد التطوير كخدمة طلب معادلة الشهادات والخبرات لتسهيل عملية تقديم ومتابعة الطلبات التي يقدمها المعنيين بالجهات المختلفة كوزارة الصحة.  كذلك خدمة تقارير الامتحانات و استعراض التحسينات التي تضاف في خدمة تسجيل الأطباء المقيميين للالتحاق بالمجلس والتحسينات التي أضيقت في موقع المجلس و بوابة الخدمات الإلكترونية    (e-Services Portal ).

وفي الجزء الأخير من العرض، تم استعراض الخطة المستقبلية لمشروع التحول الإلكتروني مع بيان المسار الزمني وسير تقدم المشروع.  

الجدير بالذكر أن المجلس قد انتهى من مرحلة توثيق الخدمات والاجراءاتProcess Documentation  وسيشرع قريباً في مرحلة إعادة هندسة الاجراءات Process Re-engineering  والتي تمهد الطريق لاحقاً لتصميم نظام إلكتروني متكامل.  

وقد وجه سعادة الرئيس التنفيذي للمجلس بضرورة استكمال المشروع وتحقيق التكامل بين الخدمات واستخدام أحدث التقنيات المطورة بما يحقق أهداف المجلس.