Oman Medical Specialty Board
المجلس العماني للاختصاصات الطبية

NEWS

Posted on: May 27, 2018

   وقع سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وسعادة عبد السلام بن محمد المرشدي، رئيس مجلس إدارة شركة حلول وخدمات سلاسل الثقة اتفاقية تعاون في مجال استخدام تقنيات سلسلة الكتل "البلوكتشين" للتعاملات الالكترونية، وذلك يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر مايو ٢٠١٨م في مقر المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالعذيبة. حيث حضر مراسم توقيع الاتفاقية مجموعة من المسؤولين من كلا المؤسستين.

 

   وقال سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، تأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة المجلس للتحول الرقمي واستخدام تقنيات سلسلة الكتل في الخدمات المقدمة من المجلس مما يعزز رؤيته الطموحة في الارتقاء الرعاية الصحية واستخدام أحدث التقنيات في مجال التحول الرقمي، كما أنها فرصة لتقديم خدمات أكثر مهنية وملائمة حسب ما تقتضيه ظروف العمل.

  ومما يميز تطبيقات تقنية سلسلة الكتل هو ارتباط كل المعاملات فيها ببعضها في نظام موزع وليس مركزيا. وتعد منصة التمكين الرئيسية التي تقدم مستويات آمنة وسريعة وأكثر كفاءة للتعاملات بين مختلف القطاعات والحكومات والمنظمات.

حيث أن شركة حلول وخدمات سلاسل الثقة، تأسست لتعمل على تهيئة البنية التحتية اللازمة لاستخدام أمثل لتقنية البلوكتشين في المؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة.

 

والمجلس العماني للاختصاصات الطبية مؤسسة أكاديمية وتنظيمية تعمل على التواصل بشكل مستمر مع الجهات الصحية والأكاديمية بشكل كبير، ومن هذا المنطلق جاء قرار توقيع الاتفاقية متماشيا مع أسلوب التعامل الكبير بين المجلس والمؤسسات المعنية وما يتطلبه ضرورة العمل من استخدام تقنيات عالية الجودة والكفاءة تساهم في تسهيل الأعمال وتقديم الخدمات بصورة أفضل.