Oman Medical Specialty Board
المجلس العماني للاختصاصات الطبية

NEWS

Posted on: Dec 02, 2019

عقد المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الأحد الموافق ١ من ديسمبر ٢٠١٩م اجتماعه الرابع برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان التعليمية للبرامج التدريبية، وذلك في مبنى المجلس.

بدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع التنفيذي الثالث لعام ٢٠١٩م، ومتابعة القرارات المتعلقة بالمجلس التنفيذي.

وناقش الاجتماع المقترح النهائي لزمالة علم أمراض الأذن والمقترح النهائي لبرنامج الزمالة في أمراض القلب للكبار، ضمن خطط المجلس للتوسع في برامج الزمالة لرفد القطاع الصحي بكوادر مؤهله محليًا ضمن البرامج المعتمدة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

بالإضافة إلى الاستمرار في ابتعاث الأطباء لإكمال التدريب في البرامج التخصصية والابتعاث لتخصصات الزمالة في التخصص الدقيق والتخصصات النادرة، لمواصلة سير عملية التدريب والتأهيل الطبي للكوادر العمانية.

وعرض الاجتماع مقترح لإمكانية اعتماد بعض المؤسسات الصحية الخاصة (PHE) كمراكز تدريب للمساهمة في تأهيل الأطباء المقيمين في مختلف البرامج التدريبية التخصصية بالتكامل مع مراكز التدريب المعتمدة لدى المجلس من مؤسسات القطاع العام.

واستعرض رئيس الاجتماع كذلك أهم الفعاليات والأنشطة التي يسعى المجلس لتنفيذها في العام القادم، كما تمت مناقشة خطط عمل المجلس لعام ٢٠٢٠م، والمشاريع الاستراتيجية ضمن خطة المجلس ٢٠٢٠.

وتأتي مناقشة هذه المواضيع في اجتماع المجلس التنفيذي من أجل عرضها في اجتماع مجلس الأمناء الذي يترأسه رئيس مجلس الأمناء – وزير الصحة - لاعتمادها وفقا للأنظمة المتبعة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية.