Oman Medical Specialty Board
المجلس العماني للاختصاصات الطبية

NEWS

Posted on: Dec 18, 2019

دشن المجلس العماني للاختصاصات الطبية صباح اليوم – الثلاثاء - فعاليات "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي" تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ويأتي تنظيم الملتقى في إطار الجهود المبذولة من المجلس العماني للاختصاصات الطبية لرفع الوعي المجتمعي بالمحتوى الطبي وتعزيز مجالات البحوث التخصصية، وتضمن الملتقى مسابقة تنافسية للبحث العلمي شارك فيها واحد وأربعين بحثا طبيًا وملصقا علميا للأطباء المقيمين بالمجلس كما أقيم ضمن فعاليات الملتقى معرض مصاحب ضم كافة البرامج التدريبية التخصصية وبرامج الزمالة، وعدد من الأقسام الأكاديمية بالمجلس، ومركز المحاكاة الطبي وتنمية المهارات، ومجموعة من المؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعاون وتتكامل أهدافها مع أهداف المجلس.

 

واشتمل حفل افتتاح  "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي" على كلمة ترحيبة للدكتور هود العبري رئيس اللجنة المنظمة للملتقى ومدير مركز المحاكاة الطبي وتنمية المهارات – رئيس اللجنة المنظمة للملتقى.

كما قدم الدكتور عبد الحكيم الرواحي - رئيس قسم البحوث في المجلس العماني للاختصاصات الطبية محاضرة حول أهمية البحوث العلمية في التدريب الطبي بالمجلس.

 

وافتتح سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم المعرض المصاحب للملتقى والذي تنوع في المحتوى التدريبي حيث ضم المعرض برامج المجلس التدريبية التخصصية وبرامج الزمالة التخصصية بالمجلس والبرنامج التأسيسي العام ومجموعة من الأقسام الأكاديمية وعدد من المؤسسات الطبية المشاركة مع المجلس في هذه الفعالية، إلى جانب عرض الأطباء المشاركين في مسابقة البحث العلمي لبحوثهم المنافسة.

 

ويحرص المجلس العماني للاختصاصات الطبية من خلال تنظيم فعالية "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي" على تشجيع الأطباء العمانيين في المجلس ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية وبما يحقق تطورا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لديهم. كذلك إتاحة الفرصة لهم لنشر بحوثهم الطبية في المجلات العلمية ، حيث يسبق التنافس في هذا الملتقى مسابقة للبحوث والملصقات العلمية على مستوى كل البرامج التدريبية التخصصية في المجلس، والتي يتنافس فيها الأطباء من مختلف أعوامهم الأكاديمية ومن ثم يتم تقييم وتأهيل البحوث الأولى على مستوى البرامج للتنافس في هذا الملتقى السنوي.

 

وضم الملتقى معرضا تعريفيا ببرامج المجلس التدريبية التخصصية وما يتعلق بمشاريع المجلس في مجال التدريب الطبي، حيث يلتقى المشاركين في معرض التخصصات الطبية بالقائمين على أقسام المجلس الأكاديمية وهيئة التدريس، والأطباء المقيمين في المجلس، كذلك إتاحة الفرصة للتعرف على النظام الأكاديمي، وتوجيه زائري المعرض من الأطباء بما يتناسب مع طموحهم في مواصلة تعليمهم في المجلس.

 

وشهدت فعالية "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي" مشاركة لمجموعة من مؤسسات القطاع الصحي في السلطنة والتي تتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية شملت كل من المديرية العامة للخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني، ومستشفى خولة ممثلا في قسم المخ والأعصاب ومجلس البحث العلمي والمجلة الطبية بجامعة السلطان قابوس.