Oman Medical Specialty Board
المجلس العماني للاختصاصات الطبية

NEWS

Posted on: Feb 16, 2020

اجتماع مجلس الأمناء الأول لعام ٢٠٢٠م
يناقش استخدام المؤسسات الصحية الدولية كمراكز تدريبية مشاركة للمجلس العماني للاختصاصات الطبية
 
عقد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية في يوم الخميس الموافق ١٣ فبراير ٢٠٢٠م، اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي - وزيرالصحة – رئيس مجلس الأمناء، بحضور أعضاء مجلس الأمناء في ديوان عام المجلس.
بدأ الاجتماع بالترحيب بأعضاء مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، حيث ناقش الاجتماع عدد من المواضيع منها اعتماد محضر الاجتماع الرابع للعام الماضي والذي عقد في التاسع عشر من ديسمبر ٢٠١٩م، وتطرق الاجتماع لمتابعة القرارات وخطط العمل التي يعمل المجلس على تنفيذها.
كما ناقش الاجتماع لائحة استخدام المؤسسات الصحية الدولية كمراكز تدريبية مشاركة للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، والتي يهدف المجلس من خلالها للتحقق من استيفاء هذه المراكز للاشتراطات اللازمة قبل اعتمادها كمراكز مشاركة في التدريب، وايفاد الاطباء لتلقي التدريب فيها وذلك من خلال الزيارات الميدانية للجنة الاعتراف بالمجلس والتحقق من حصول هذه المؤسسات على الإعتراف الدولي.
واطلع أعضاء المجلس في الاجتماع على تقارير منتصف الفترة لبرنامج الجراحة العامة وبرنامج الأطفال المقدم من قبل لجنة الاعتراف بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، تحضيرًا للزيارة القادمة لمجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الامريكية إلى المجلس العماني للاختصاصات الطبية والتي ستكون في شهر ابريل لعام ٢٠٢١م.
كما قام المجلس بمراجعة لائحة معادلة الشهادات وإضافة بعض التعديلات عليها بناء على مقترحات اللجنة الوطنية لمعادلة الشهادات، وعرض في الاجتماع آلية الإشراف على التغييرات في البرامج التدريبية التخصصية، كما تضمن اعتماد قائمة الخريجين من المجلس العماني للاختصاصات الطبية للعام الأكاديمي ٢٠١٨/٢٠١٩م.
وفي ختام الاجتماع تم استعراض أبرز الأنشطة التي نفذت في خطة عمل العام الماضي، والنظر إلى ما حققه المجلس في المشاريع المنجزة، وما يمكن العمل عليه خلال الفترة القادمة لتطوير دور المجلس وتحقيق مساعيه وأهدافه في مجال التعليم والتدريب الطبي.
 
يذكر أن مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بإقرار السياسة العامة لتدريب الأطباء العمانيين، واعتماد خطط وبرامج التدريب الطبي التخصصي التي تلبي حاجات العمل واعتماد عدد المتدربين وشروط قبولهم في كل تخصص، كما أن مجلس الأمناء يعتمد شهادات اكمال التدريب التخصصي الصادرة من المجلس.